جوان-2012

dimanche 30 décembre 2012

5 نصائح للجري والتخسيس في الشتاء


بدأ في هذا الشهر يأخذ الجو منعطفا نحو الأسوأ مع بداية فصل الشتاء، في الواقع معظم من يمارسون الرياضة ويرغبون في التخسيس يلجأون إلى الجلوس في المنزل تجنبا لنزلات البرد والحماية من الأمطار والثلوج التي تتساقط في بعض الأماكن، ولكن هناك بدائل للإستمرار في عملية الجري وهي إستخدام أجهزة الجري (التريد مايل)، وا هي نصائح لإستغلال الوقت في الشتاء على التريد مايل.

الإحماء والتهدئة

من المهم جدا قبل عملية التدريب على هذا الجهاز هي عملية الإحماء او تسخين العضلات كما هو دارج، وهذه العملية هي أكثر أهمية من أي وقت مضى، لأنك في الشتاء تحتاج إلى زيادة معدل ضربات القلب أكثر ورفع درجة حدادة الجسم، وبعد التدريب تحتاج أيضا إلى العودة إلى وتيرة المشي لتعود نبضات القلب إلى طبيعتها مرة أخرى.

تغيير الإيقاع

من المفضل دائما أثناء عملية الجري على أجهزة التريد مايل هي تغيير إيقاع الجري الثابت لأنك تحتاج لموائمة عملية الجري وكأنك تجري في الخارج، فعلى سبيل المثال كل حوالي 5 دقائق تقوم بزيادة سرعة الجري فيما لا يقل عن 10 ثواني ثم العودة إى نفس الوتيرة الألى مرة أخرى.

إستخدام الإنحدار بـ1 ٪ على الأقل

من المفضل عند إستخدام أجهزة الجري أو التريد مايل أن تحاول رفع السطح الذي تقوم بإستخدامه في جري ولو حتى 1 ٪ من المستوى السطحي لإضافة بعض المقاومة على عملية الجري لمحاولة منك لمطابقة عملية الجري ،كأنك تجري في خارج المنزل، بالإضافة إلى ان هذا الميل ينشط الياف العضلات أكثر من الأول ويزيد من إستغلال العضلات على الأقل بـ10 ٪ من السطحي.

الجري الحر

لمحاولة الوصول بالجسم للعمل في إنسجام تام مع عملية الجري حاول أن يكون الجسم حر ولا يمسك بالدرابزين الخاص بالجهاز، وهذا يأهذك إلى الشكل الصحيح للجري ويجعل أجهزة الجسم تعمل بدون تقيد ويعطي الإستفادة القصوة من عملية الجري.

الجري مرة واحدة خارج المنزل

إذا سمحت الأحوال الجوية في أي يوم من الأسبوع حاول إتخاذ القرار والخروج من المنزل والجري ولو مرة واحدة، كما نعلم فإنه لا بديل دائما عن الشيء الحقيقي في الرياضة، فأنت في حاجة دائما في الحفاظ على استغلال الهواء الخارجي في التنفس من وقت لأخر.

2 commentaires:

Enregistrer un commentaire