جوان-2012

dimanche 30 décembre 2012

لماذا يعيش الرياضيون أكثر من غيرهم؟


اكتشف باحثون استراليون أن أبطال الأولمبياد من الرياضيين الذين يحتلون منصات التتويج يعيشون فترة أطول من غيرهم وأرجع الباحثون السبب في ذلك الى الجينات الجيدة والتمارين الرياضية و اتباع الأسلوب الصحي في الحياة وعامل الشعور بالتفوق لإحراز المجد الرياضي الدولي. وقد وجد فريق جامعة ملبورن الاسترالية أن الحائزين على الميداليات الأوليمبية سواء كانت ذهبية ام فضية ام برونزية يعيشون فترة أطول بمعدل 8ر2 عام عن الجماعة التي نشأوا فيها.

وقال فيليب كلارك المتخصص في اقتصاديات الصحة:” من المثير للاهتمام مع ذلك , أننا أكتشفناان الفوز بميدالية ذهبية لايمنح أي فرصة إضافية للبقاء على قيد الحياة, لذلك فربمالاتلعب أي ثروة أو شهرة تنبع من الفوز دورا كبيرا في هذا الصدد”. وقام الباحثون بدراسة تاريخ حياة??15174??من الرياضيين الذين احرزوا ميداليات في دورات الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية منذ الحقبة الحديثة للألعاب الاوليمبية التي بدأت في أثينا في عام .1896

وقد تمت مقارنة الفائزين من تسع مجموعات للدول (الولايات المتحدة وألمانيا وبلدان الشمال الأوروبي, روسيا, المملكة المتحدة, فرنسا, إيطاليا, كندا واستراليا ونيوزيلندا) مع أقرانهم الذين يماثلونهم من حيث البلد والعمر والنوع وتاريخ الميلاد. وقال البروفيسور كلارك “هناك العديد من التفسيرات الممكنة,ومن بينها العوامل الوراثية, والنشاط البدني, ونمط الحياة الصحي والثروة والمكانة التي تأتي من إحراز مجد رياضي دولي”.

وأضاف كلارك:”من الصعب فصل هذه التاثيرات ولكن البعض يقول أن ما نلاحظه هو تاثير النجاح الرياضي – لو انك قارنت فائزا بميدالية أولمبية عمره نحو 25 عاماٌ, يمكنك أن تتوقع أنه سيعيش فترة أطول لأنه يتمتع بصحة أفضل بكثير مقارنة بالشخص العادي.” وقال كلارك عن الدراسة التي نشرت في آحدث طبعة للمجلة الطبية البريطانية :”ان الامر ليس بهذه السهولة.” وأضاف كلارك:”ما يفند كل هذا هو أن الفوز في دورة الالعاب الاولمبية يجلب الشهرة وأحياناٌ الثروة ولكن ما يحقق التوازن هنا هو التضحيات التي يتكبدها الرياضيون فيما يتعلق بالتحصيل العلمي”.

1 commentaires:

فعلا الرياضة مهمة
http://www.hawaaweb.com/elegance/veiled-fashion.html

Enregistrer un commentaire